المبادئ التعاونية المشتركة ( شراكة م.ت.م)
"تعاونية القاعدة المشتركة" (CGC) تتكون من "شبكة عالمية من المبتكرين والتربويين والشركاء الذين يتقاسمون مبادئ مشتركة. فنحن نعمل معاً على معالجة المشاكل المستعصية المتمثلة في مناهج دراسيّة غير مترابطة، ومدارس غير مترابطة، وحواراتٍ غير مترابطة.
نحن نعمل على إيجاد حلول ذكيّة ومستدامة تنظم التعلّم والمدارس من خلال "حوارات مترابطة".
تم تأسيس "تعاونية القاعدة المشتركة" (CGC) في العام 2014 كمنظمة مسجلّة، مستقلة وغير ربحيّة، يشترك في قيادتها التربويّ ذائع الصيت كيفن بارتليت ومدرسة بروكسل الدوليّة التي تبنت نشأة التعاونية (CGC) ((http://www.thecgcproject.org)) منذ البداية، ولا زالت إحدى ركائزها.
تُعَرِّفُ "تعاونيّة القاعدة المشتركة" نفسها بأنها نظام بيئي تعلّمي يتم فيه:
تعريف التعلّم، وتصميم التعلّم، وإيصال التعلّم، وتبيان أثر التعلّم.
وتصف التعاونيّة نفسها على انها بنّاءة قدرات، وتعرّف القدرة على التعلّم بلغة واضحة وبسيطة من ثلاث ابعاد: تعلّم المفاهيم، وتعلّم الكفاءات وتعلّم السمات الشخصيّة. تتفاعل هذه الأنواع من التعلّم باستمرار مُشَكِّلَةً "حلزوناً ثلاثيّاً" أو ما ندعوه "بالحمض النووي" للمناهج الدراسيّة.