مرحبًا- من المدير

Ban20-1.jpg
Ban20-2.jpg
ban20-5.jpg
ban20-3.jpg
ban20-4.jpg
EC02.jpg

بعد عامين من التخطيط والإعداد والبناء، أنا سعيد ومتحمّس لأن أرحب بكم في مدرسة بيـكن الخاصة.

لقد عمل الكثير من الأشخاص المُجدّين من تربويين ومهنيين معًا وبدون كلل وصولًا لوضع اللّمسات الأخيرة لمدرسة بيـكن الخاصّة، وضمان الافتتاح في شهر أغسطس من عام 2018م. أنّهُ لأمر يثير الإعجاب عندما تسير حول المبنى المعماري الجميل الذي يجعل مدرسة بيـكن الخاصة بارزة بتميّز في منطقة الحد: مبنى الروضة ومنطقة اللعب المشتركة بألوانها الزاهية، الفصول الدراسية التفاعليّة، المدرسة الابتدائية الرحبة وبالكاد ثمّة فيها أي زوايا حادة، تصميمٌ مرح من الفصول الدراسيّة والممرات الواسعة.

تقدّم مدرسة بيـكن الخاصة منهجًا تعليميًا مختلفًا في البحرين يرتكز أساسهُ على مبادئ "المنهج التعاوني المشترك". نركّز أن يلامسوا متعلّمينا المستقبل عن طريق الاستكشاف والتساؤل والبحث، كما نركّز على تطبيق الأفكار الجديدة الّتي تدعم أفضل تعليم دولي ممكن.

منهج " الأساس التعاونيّ المشترك" لديه مهمّة بسيطة وهي: "نحنُ ولدنا كي نتعلّم؛ ذلك ما يُعرّف به جنسنا البشري. بإمكان الجميع أن يتعلّم إنّ توفّرت لديه الظروف الملائمة." بهذهِ الطريقة نحنُ ملزمون بمساعدة كل متعلّم لاحتضان التعلّم وأن يصبحوا متعلّمين مستقلّين و مواطنين عالميّين. في مدرسة بيكن الخاصة نمنح الأطفال حق أن يكونوا أفرادًا، لهم صوت خاص بهم ونوفّر لهم الاستراتيجيات الضرورية والّدعم، حتّى يصلون إلى إمكانياتهم. يكمن مستقبلهم في العالم الدولي الذي نحتاجُ بدورنا أن نعدّهم إليه بأفضل وسيلة ممكنة، نبني كفاءاتهم وشخصيّاتهم.

تجدون في موقعنا الإلكتروني مزيدًا من المعلومات حول هويّة مدرسة بيـكن الخاصة وما تقوم به. باعتبار مدرسة بيكن الخاصة مدرسة جديدة، فالموقع الالكتروني سوف يكون في طور النّمو تدريجيًّا، المزيد من المعلومات بالإضافة إلى أمثلة من عمل  الطلاب سوف تُضاف تدريجيًّا.
هذهِ المدرسة موجودة فقط بوجود الأطفال فيها؛ لديهم صوت ونحنُ سنسمعه.

أنا أكثر من مجرّد متحمّس وأشعرُ بامتيازٍ كوني جزء من مدرسة بيـكن الخاصة في بدايةِ وجودها. جميعكم مرحّب بكم بأن تكونوا جزءًا من رحلتنا إلى " لامس المستقبل!"

آتي همس

المدير

 

آتي همس

المدير