نظرة عامّة عن المنهج الدراسي

Ban20-1.jpg
Ban20-2.jpg
ban20-5.jpg
ban20-3.jpg
ban20-4.jpg
EC02.jpg

 

في مدرسة بيكن الخاصة، نعرّف التعلّم كعمليّة تؤدّي إلى تأسيس مستدام مبني على الدلائل للتعلّم المفاهيمي، وتعلّم الكفاءات، ووتعلّم الشخصيّة. هذهِ الأنماط من التعلّم تتفاعل وتشكّل " الحلزون الثلاثي" الذي هو الحمض النووي للمنهج الدراسيّ. البرنامج بأكمله في مدرستنا يوازن تطوّر المفاهيم، المهارات، والشخصيّة. البحث الموجّه والاستقصاء، التعاون والتواصل هي نهج التعليم و التعلّم اّلتي تتطلّب المستويات العليا من التفكير وحل المشاكل بالإضافة إلى اكتساب المهارات. لقد بُني منهج مدرسة بيـكن الخاصة على خبرات غنيّة ومتنوّعة في بيئة آمنة، داعمة، ومحبّة، والّتي تشجّع بدورها نمو الذكاء الاجتماعيّ و تعزّز التطور الإدراكيّ والجسديّ للمتعلّمين.

 

 

التعلّم المفاهيمي: المتعلّمون هم " خبراء مفكّرين نقديين" عندما يعالجون أفكار كبيرة مهمّة. سوف يكونون قادرين على:

  • تحديد القضايا
  • تكوين أسئلة المفاهيم
  • جمع المعلومات وتحليلها
  • بناء الفرضيات
  • اختبار وتعديل هذه الفرضيات في مجموعة من السياقات

 

 

تعلّم الكفاءة: المتعلّمون هم "خبراء" في تطبيق المهارات الأساسية الضرورية للنجاح. سوف يكونون قادرين

  • توجيه عمليات البحث والاستقصاء الخاصة بهم بأنفسهم
  • التعاون بفعاليّة وكفاءة في سياقات متنوعة
  • استخدام اللغة بطلاقة ودقة لمجموعة من الأغراض

 

 

المتعلّمون هم "خبراء إيجابيون" في التعامل مع العلاقات الإنسانية في سياقٍ واقعيّ من الحياة. سوف يظهرون باستمرار سلوك التعلّم الإيجابيّ وجوهر القيم الشخصيّة:

  • النزاهة (المبدأ، الصدق، الثقة)
  • الصمود (المثابرة، المرونة)
  • التأمّل (الوعي الذاتي)
  • التعاطف (الرعاية، الخدمة)
  • المرح (الدافع الداخلي)

 

 

 

 

أميرة هاشم

منسّقة المناهج والتدريب